ربان اليد الخلجاوية..الكابتن مصطفى رجب في ذمة الخلود(مسيرة بناء و أمجاد).

images

 

المركز الإعلامي

ودعت كرة اليد الخلجاوية أحد مؤسسيها وأول مدربيها الكابتن مصطفى رجب والذي وافته المنية صباح السبت الماضي بعد صراع طويل مع المرض.

المرحوم الكابتن مصطفى رجب هو أول مدرب لكرة اليد بنادي الخليج، حيث قدِم رجب إلى المملكة مطلع السبعينات الميلادية. وبدأ الكابتن مصطفى إنشاء أول جيل لكرة اليد بالنادي، حيث قسم اللاعبين إلى فئات سنية وبدأ في تدريبها على فترات مختلفة، لينشأ بعدها فئة البراعم والناشئين، فئة الشباب، والفريق الأول. نجح خلال عقد من الزمن من تحقيق عدة بطولات على مستوى الناشئين والشباب، وبعدها استطاع من تحقيق لقب بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد مع الفريق الأول ليحقق بذلك باكورة الإنجازات في كرة اليد الخلجاوية.

وترك الكابتن مصطفى رجب الفريق الخلجاوي في مطلع الثمانينات الميلادية بعد أن قضى مدة لا تقل عن العشر سنوات كانت مليئة بالتحديات والإنجازات. ويعد الفقيد أكثر المدربين الأجانب في النادي اندماجاً في المجتمع السيهاتي، حيث حافظ المجتمع السيهاتي على علاقته مع رجب بالتواصل المستمر.

 

تخرج على يد الراحل مصطفى رجب عدد كبير من اللاعبين من أبرزهم: عباس السبع، السيد أحمد حبيب، حسين منيان، حسين الرميح، عبدالله الهزاع، حسن الراشد، محمد علي العباس، محمد عباس.

يذكر أن الكابتن مصطفى رجب، هو اسم لامع في خارطة التدريب المصرية، حيث يعد أحد أكبر خبراء كرة اليد المصرية. أسس الكابتن رجب كرة اليد بنادي مصر للبترول والذي استطاع أن يكون اسمه ضمن أحد أفضل الأندية المصرية في كرة اليد. ألف الفقيد كتاب في كرة اليد أسماه ” مبادئ تعليم كرة اليد “. 

 

من جهته يعزي مجلس إدارة نادي الخليج جميع ذوي الفقيد في جمهورية مصر العربية و كافة إخوانه و ابنائه في أسرة لعبة كرة اليد.

 

Close Menu